الرعاية المنزلية لكبار السن وأفضل 3 خدمات لها

الرعاية المنزلية لكبار السن وأفضل 3 خدمات لها

  • الرئيسية
  • -
  • طب المسنين
  • -
  • الرعاية المنزلية لكبار السن وأفضل 3 خدمات لها
الرعاية المنزلية لكبار السن وأفضل 3 خدمات لها

هل تتساءلون أعزائنا القراء عن الطرق الصحيحة لـ الرعاية المنزلية لكبار السن؟ وما هي أهم الجوانب التي من الممكن رعاية المسنين منزلياً من خلالها؟ وماذا عن أفضل النصائح في هذا الشأن؟ وهل توجد خدمات تخص رعاية المسنين في المنزل؟ إذاً تابعوا معنا مقال اليوم والذي سوف نناقش فيه هذا الأمر تفصيلياً ونقدم لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات.

الرعاية المنزلية لكبار السن

تحمل مرحلة الشيخوخة الكثير من التغيرات والتحديات أيضاً، فعندما يتقدم الإنسان في السن سواء كان رجلاً أم امرأة فإنه من الممكن أن يحتاج إلى رعاية خاصة في نواحي عديدة، من الممكن أن يقوم بهذا الدور أحد أفراد أسرته إذا كان متوفراً ومؤهلاً لذلك، بينما في أحوال أخرى قد يكون من المهم توفير التمريض المنزلي خاصة إذا كان الشخص يحتاج إلى رعاية صحية لكبار السن بشكل متخصص ودقيق، وتوجد عدة خدمات تقدمها مراكز رعاية المسنين منزلياً لتحقيق أفضل قدر من الرعاية لكبار السن، وفي فقراتنا القادمة سوف نستعرض بشكل أكثر تفصيلاً.

الرعاية المنزلية لكبار السن
رعاية كبار السن من أفراد الأسرة

الرعاية المنزلية لكبار السن من الأسرة

تعتبر الأسرة بالطبع هي الموطن الأول للشخص المُسن، فإذا كان من الممكن توافر أحد الأفراد المقربين في المنزل، والذي لديه الوقت والقدرة والوعي والكفاءة اللازمة لرعاية المُسن فمن الممكن أن يقوم هو بتلك الرعاية، ومن مميزات ذلك أن يكون هناك قدر أكبر من الراحة النفسية خاصة إذا كان المسن يخشى أو يرهب التعامل مع الغرباء، أو إذا كان شديد الحساسية لأن يقوم شخص خارج المنزل برعايته، ولكن شرط الرعاية المنزلية من أفراد الأسرة هنا أن يكون الشخص مؤهلاً لها بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ومن أبرز أشكالها العناية الشخصية، ومواعيد الأدوية، والطعام المناسب، والمساعدة في الوظائف اليومية، ويمكن الاستعانة بإرشادات ونصائح بل وتدريب من المتخصصين في كيفية رعاية المسنين منزلياً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الرعاية المنزلية لكبار السن من التمريض المنزلي

من أفضل وأهم خدمات رعاية المسنين في المنزل هي خدمة التمريض المنزلي، وهي عبارة عن خدمة تقدمها بعض المراكز المتخصصة حيث يتم إرسال أحد أفراد طاقم تدريب مؤهل ومدرب على مستوى جيد جداً ليقوم برعاية الشخص المسن منزلياً وربما تتم الإقامة أيضاً حتى يكون مرافقاً 24 ساعة للمريض، وعادة ما يتم اللجوء لهذا الخيار في حالة حاجة المُسن لعناية خاصة أو معاناته من حالة طبية ما تتطلب مراقبة دقيقة، وأيضاً في حالة عدم توافر فرد من الأسرة مؤهل للرعاية، ويقوم التمريض المنزلي بمهام عديدة صحياً ونفسياً وترفيهياً أيضاً مع المُسن في بعض الحالات، ويمكن معرفة مهام التمريض المنزلي من هنا.

الرعاية المنزلية لكبار السن (1)
التمريض المنزلي

الرعاية المنزلية لكبار السن بالعلاج الطبيعي

لا يخفى على أحد أن العلاج الطبيعي هو من أهم خدمات رعاية المسنين على الإطلاق ومن أكثر الأشياء التي يحتاجون إليها، حيث أن أمراض الشيخوخة المتعلقة بالعظام شائعة الحدوث بما في ذلك خشونة المفاصل وهشاشة العظام والتهاب المفاصل وغيرها، أيضاً تعتبر الكسور والإصابات العضلية وضعف العضلات والأعصاب أيضاً من أكثر مشكلات الشيخوخة انتشاراً، بالإضافة لنمط الحياة الراكد لدى بعض المسنين والذي يتطلب رعاية بالعلاج الطبيعي للحفاظ على البنية الجسدية من الضمور والتضرر، ومن حسن الحظ أن العلاج الطبيعي المنزلي أصبح متوافراً بشكل كبير وبكفاءة عالية ويمكن طلبه الآن من مركز دكتور أحمد عادل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الرعاية المنزلية لكبار السن بالأشعة المنزلية

بالإضافة إلى التمريض المنزلي والعلاج الطبيعي المنزلي هناك أيضاً خدمة الأشعة المنزلية لكبار السن، وفي تلك الخدمة يتم بعد طلبها ذهاب متخصص بجهاز الأشعة المطلوب (وتكون هناك أجهزة خاصة لهذا الأمر سهلة التنقل) إلى منزل المريض لإجراء الأشعة اللازمة له وخروج النتيجة بشكل سريع دون الحاجة للتحرك من البيت والذهاب إلى مستشفى أو مركز أشعة، ومن أهم أنواعها أشعة إكس وأشعة الإيكو وأشعة دوبلر والأشعة بالصبغة وغيرها من أنواع الأشعة التي تلزم لكبار السن.

الرعاية المنزلية لكبار السن
خدمة الأشعة المنزلية المتنقلة

هل يمكن طلب الرعاية المنزلية لكبار السن من مركز متخصص؟

من حسن الحظ أن جميع خدمات الرعاية المنزلية للمسنين من الممكن طلبها من مراكز رعاية المسنين التي توفر تلك الخدمات، كل ما على الشخص هو التواصل وطلب الخدمة المطلوبة وتقديم البيانات والمعلومات اللازمة لذلك، ويقدم مركز دكتور أحمد عادل أفضل الخدمات بأفضل الأسعار وبفريق كامل من المتخصصين سواء في التمريض المنزلي أو العلاج الطبيعي لكبار السن أو الأشعة وغيرها، ويمكنكم التواصل إذا كنتم ترغبون في طلب أياً من تلك الخدمات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما أهمية الرعاية المنزلية لكبار السن؟

  • تعمل خدمات الرعاية المنزلية للمسنين على مساعدتهم هم وذويهم على عيش حياة أفضل.
  • تساهم في توفير قدر أكبر من الراحة خاصة للمسنين الذين لا يستطيعون التحرك بسهولة والذهاب إلى المستشفيات والمراكز ودور المسنين.
  • تساعد على الوقاية من بعض المشكلات التي قد يتعرض لها كبار السن نظراً لتواجدهم بمفردهم، ويلعب التمريض المنزلي بالتحديد دوراً هاماً في ذلك.
  • إن رعاية كبار السن من ذويهم وأسرهم رعاية كافية ودودة تساعد على توثيق أواصر الصلة بينهم وأيضاً تحسين صحتهم النفسية بشكل كبير وإشعارهم بالمحبة والتقارب.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على كل ما يخص الرعاية المنزلية لكبار السن من كافة النواحي، وأيضاً كيفية طلب خدمة رعاية منزلية للمسنين، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، تفضلوا بالتواصل معنا بدون تردد.

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *