افضل دار مسنين و4 شروط للإقامة

افضل دار مسنين و4 شروط للإقامة

  • الرئيسية
  • -
  • دار المسنين
  • -
  • افضل دار مسنين و4 شروط للإقامة
افضل دار مسنين و4 شروط للإقامة

لا يوجد أعز من الأهل، والبحث عن مكان آمن لهم، فنحن نعلم أن البحث عن افضل دار مسنين رحلة شاقة، فلعلك تتساءل ما هي المواصفات المثالية لدور المسنين التي يمكنك بناء عليها اختيار الدار المناسبة، وما هي الخدمات المقدمة، وهل يتم تقديم رعاية اجتماعية فقط أم يتوفر رعاية طبية أيضًا، لذا يمكنك معرفة كل المعلومات التي بحث عنها بالتفصيل من خلال هذا المقال، فتابع معنا.

افضل دار مسنين

تعد مؤسسة دكتور أحمد عادل أفضل دار مسنين، حيث يمكنك الحصول على الرعاية الطبية، والرعاية الشخصية للمسن بمستوى عالي من الكفاءة، بالإضافة إلى ذلك يوفر المركز خدماته للأشخاص الذين يعانون من الزهايمر، وأمراض الشيخوخة والهلاوس، حيث يقوم افضل دار مسنين بتوفير الخدمات التالية:

  • توفير الأنشطة والبرامج الترفيهية للمسنين بداخل وخارج الدار.
  • تقديم الرعاية الشخصية والطبية في نفس الوقت.
  • إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وقياس ضغط الدم، والسكر، ومعدل التنفس بانتظام.
  • سرعة التصرف في الحالات الطارئة.
  • العناية بالمرضى الذين يعانون من أمراض نفسية.

خدمات افضل دار مسنين

يقوم الدار بتوفير مختلف أنواع الخدمات لكبار السن، سواء من الناحية الثقافية، أو من الناحية المهنية، أو من ناحية النشاط الترفيهي والرياضية، ومن الخدمات المقدمة ما يلي:

  • النشاط الثقافي: يقوم الدار توفير البرامج والأنشطة الترفيهية على أعلى مستوى من الكفاءة، فمثلًا يقوم الدار بتوفير إذاعة القرآن الكريم، وقراءة الصحف، والمجلات، وحضور الندوات، والاجتماعات بداخل وخارج الدار.
  • النشاط المهني: يقوم الدار أيضًا بتوفير النشاط المهني لكبار السن، إذا رغبوا في فعل ذلك، للتغلب على الملل، وشغل أوقات فراغهم.
  • النشاط الترفيهي والرياضي: من الخدمات التي تقدمها الدار أيضًا النشاط الترفيهي والرياضي بدخل الدار، حيث يقوم الدار بتوفير التمارين لتنشيط الدورة الدموية لدى كبار السن، وتنظيم الحفلات، وإمكانية الخروج في المتنزهات، وحضور المعارض.

أنواع الرعاية المقدمة في افضل دور مسنين

هناك 3 أنواع من الرعاية المتوفرة في افضل دار مسنين، ومنها الأنواع التالية:

الرعاية الطبية

النوع الأول من الرعاية المقدمة في أفضل دور المسنين، خدمات الرعاية الطبية المتكاملة، وإجراء التحاليل والفحوصات، وفحص المسنين جيدًأ، ومتابعة حالتهم الصحية بانتظام، والإشراف الطبي عليهم، وصرف العلاج اللازم لهم وإجراء جلسات العلاج الطبيعي اللازمة.

 الرعاية الاجتماعية

الرعاية الاجتماعية الموجودة في الدار تشمل مساعدة المسنين على الحركة، وممارسة أنشطتهم اليومية، وأداء التمارين اليومية لتنشيط الدورة الدموية، وتعريفه بالدار وبالنزلاء، ليكونوا قادر على تكوين علاقات جديدة، وصداقات.

الرعاية المنزلية

يقوم مركز دكتورأحمد عادل بتوفير الرعاية المنزلية، وخدمات التمريض المنزلي، والكشف المنزلي، بواسطة فريق طبي متخصص، وعلى أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة والاتقان، بالإضافة إلى ذلك يقوم المركز بتوفير جلسات علاج طبيعي منزلي، والأشعة المنزلية، والرعاية اللازمة للمسنين، وأشعة منزلية متنقلة، علاوة على ذلك يقوم الدار بتوجيه الأسرة تجاه الرعاية المناسبة لحالة المسن.

شروط دخول دار المسنين

هناك شروط للإقامة ودخول دار المسنين، ومنها الشروط التالية:

  1. أن يكون عمر المسن يتعدى الـ 55، ولكن هناك استثناءات بالطبع.
  2. ويشترط أيضًا أن المسن يكون لا يعاني من أية أمراض معدية.
  3. وجود كفيل.
  4. المستندات المطلوبة: صورة بطاقة الرقم القومي السارية وكذلك أصل البطاقة، صور شخصية، تقديم شهادة صحية تؤكد خلوه من الأمراض المعدية، بالإضافة إلى ذلك يتم تقديم صحيفة الحالة الجنائية.

مصاريف دار المسنين

تختلف تكلفة دار المسنين من دار إلى أخرى، وهذا يعتمد على جودة الخدمات المقدمة في الدار، والمرافق المتوفرة، والرعاية المقدمة من الدار، هل رعاية شخصية فقط بالمسنين؟ أم رعاية طبية أيضًا، ومدى نظافة الغرف، وجمالية المكان، وتعقيمه، كما يتوفر بالدار خدمات التمريض المنزلي، وإمكانية توفير جليسة مسنين بالمنزل، وتعتمد التكلفة على عدد الساعات، والحالة الصحية للمسن، كما نوفر أنظمة باقات مختلفة، لتلبية احتياجات كل عميل لدينا، فيمكنك التواصل معنا الآن، وسنقوم بتوضيح أسعار كافة الباقات الموجودة  لدينا.

دار مسنين خاصة

خدمة ورعاية المسنين هي رسالتنا وأولويتنا، ويعد مركز دكتور أحمد عادل أحد فضل مراكز رعاية المسنين المتكاملة، سواء كانت رعاية صحية أو رعاية شخصية، أو رعاية نفسية، ويمكنه التعامل مع المسنين الذين يعانون من مشاكل نفسية، كالتعامل مع سلوكيات مريض الزهايمر، ومريض الهلوسة، والاكتئاب النفسي، ومشاكل السمع والرؤية، كما يقدم الرعاية الكاملة للمسنين الذين يعانون من صعوبة في الحركة، والمرضى في مرحلة النقاهة بعد إجراء العمليات الجراحية، على أيدي متخصصين فى رعاية المسنين، وطاقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة.

اقرب دار مسنين

إذا كنت تبحث عن أقرب دار مسنين بالقاهرة، فمركز د.أحمد عادل هو الأنسب لك، حيث يقوم الدار بتقديم خدمات عدة، ومنها: الإشراف الطبي، وتأمين سكن، ومتابعة يومية، وإرسال التقارير اليومية إلى الطبيب، وإلى أهل المسن، وما يميز المركز أيضًا أنه يتم توفير الرعاية الشخصية، والطبية على مدار الساعة، ويستطيع التعامل مع المسنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة كالضغط، والسكر، وأمراض ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل السمع والرؤية، وأمراض سوء التغذية.

مواصفات دار المسنين المناسبة

فنحن نعلم جيدًا أن الأمر هام لديك، وهدفك الأساسي الآن اختيار الدار المناسبة، لذا عند اختيار الدار، من الضروري أن يتوافر بها المواصفات التالية:

  • رعاية طبية شاملة، وإرسال التقارير الطبية اليومية لوصف حالة المسن الصحية والجسدية إلى أهل المريض.
  • توافر البرامج والأنشطة الترفيهية بالدار.
  • قدرة على التعامل مع المشاكل النفسية التي يعاني منها المسن.
  • حسن الاستماع، والقدرة على الاستماع إليه.

بعد أن ناقشنا كيفية معرفة افضل دار مسنين بمصر، والخدمات المقدمة، وأنواع الرعاية، وشروط دخول الدار، والمصاريف والتكلفة، فيمكنك الآن التواصل معنا للحجز، أو الاستفسار، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات في الحال.

اقرأ أيضًا: افضل و اقرب دار مسنين بالقاهرة بأقل سعر

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *